تعتبر الجامعات التركية وجهة للكثير من الطلاب حول العالم

و ذلك بسبب التطور العلمي الذي شهدته تركيا و اهتمامها بزيادة الجودة العلمية و انخفاض الرسوم الدراسية فيها مقارنةً مع دول أوروبا و أمريكا و هذا ما جعل الجامعات التركية وجهة يقصدها العديد من الطلاب حول العالم.

و لتصل إلى الجامعات التركية أنت أمام ثلاث طرق و عليك أن تختار الطريق الأنسب إليك:

1️⃣ الدراسة عن طريق المنح الجامعية:

تقدم تركيا ما يقارب 4000 منحة دراسية ممولة بالكامل للطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة على أراضيها و تشمل هذه المنحة رسوم الدراسة و تذاكر الطيران و أجور السكن و راتب شهري يغطي كافة النفقات للطالب. و لكن هناك بعض الشروط التي تفرضها الدولة التركية على المتقدمين كأن يكون معدل المتقدم أعلى من 60% و عمره أقل من 22 عام للتقدم على مرحلة البكالوريوس و أقل من 30 عام للتقدم على مرحلة الماجستير و أقل من 35 عام للتقدم على مرحلة الدكتوراه.

2️⃣ الدراسة في الجامعات الحكومية:

تعتبر الجامعات الحكومية التركية من أفضل الجامعات حول العالم و يتجاوز عددها حوالي ال180 جامعة ولا تشترط الجامعة أي شرط متعلق بالعمر و لكن تختلف شروط القبول من جامعة إلى أخرى وفقاً للتخصص الذي ستختاره.

و بالإضافة إلى ذلك فتعتبر أقساط الجامعات الحكومية منخفضة مقارنة مع الدول الاوروبية فتكلفة دراسة الهندسة في تركيا حوالي 400 دولار وسطياً في كل فصل.

بإمكان الطالب المفاضلة على الجامعات الحكومية التركية بما يتناسب مع شهادته و جنسيته و قد تصل المفاضلات التي بإمكان الطالب الأجنبي التقديم عليها حوالي 500 مفاضلة سنوياً و لكن في كل مفاضلة سيتم اختيار الطلاب حسب معايير تحددها الجامعة و من الممكن أن يتم قبول أو رفض أي طالب.

3️⃣ الدراسة في الجامعات الخاصة:

الجامعات الخاصة في تركيا لا تقل أهمية و قوة عن الجامعات الحكومية و بالإضافة إلى ذلك يستطيع أي طالب الحصول على مقعد بشكل مضمون فيها (قبول مباشر دون مفاضلة) و لكن تعتبر أقساط الجامعات الخاصة في تركيا أكثر ارتفاعاً من الجامعات الحكومية فتبلغ تكلفة دراسة الهندسة وسطياً حوالي 3000 دولار بالفصل الواحد.

⬅️ إذا أردت الدراسة في تركيا ما عليك سوى مراسلتنا و سنوضح لك كافة التفاصيل و نرشدك نحو الطريق الأفضل.

📌ميزات التسجيل عن طريقنا:

▪️ التسجيل مجاني بالكامل على الجامعات الخاصة.

▪️لدينا فريق خبير في التسجيل على الجامعات و المنح منذ اكثر من 7 سنوات.

▪️لدينا فريق مختص يساعدك على اختيار التخصص الأنسب لك.

▪️يتوفر لدينا خدمة الترجمة لوثائقك و التصديق.

▪️نجهز لك رسائل النية و خطابات التوصية و السيرة الذاتية في حال الحاجة لها.

▪️نرشدك نحو الخيار الأفضل و نتابع ملفك بشكل كامل حتى الحصول على القبول الجامعي.

☑️فإذا كنت من الراغبين في الدراسة في تركيا كل ما عليك هو التواصل معنا 📲