إذا كنت في مرحلة الأرشيف من مراحل الحصول على الجنسية التركية الإستثنائية عليك متابعة قراءة هذا البوست حتى النهاية....🇹🇷

🔸 مرحلة الأرشيف هي مرحلة طبيعية عكس مرحلة الدوام و تعد من أطول المراحل عادةً وجميع المرشحون في الحصول على الجنسية التركية الإستثنائية سيمرون فيها بكل تأكيد، و يتم البحث و التحري عنهم بشكل موسع في هذه المرحلة بحيث يتم التأكد من جميع الوثائق الذين قاموا بتقديمها (كالشهادات التعليمية أو إثبات الزواج أو وثائق ملكية أو....إلخ) و يتم السؤال عنهم في دولتهم الأم و في تركيا و في مكان إقامتهم و مكان عملهم و مكان دراستهم.

🔸 ويشمل هذا التحري جميع مناحي الحياة و تدخل أدق التفاصيل في التقييم (كأراء صاحب الملف و ما ينشره على مواقع التواصل الاجتماعي مثلاً).

🔸 لذا عليك الاهتمام بأن تبتعد عن كافة الأمور التي تعرقل حصولك على الجنسية التركية مهما كانت صغيرة في هذه الفترة و تجنب ارتكاب أي جرم أو حتى مخالفة لأن هذا ينعكس بشكل سلبي على تقييم ملفك.

🔸 ننصح في هذه المرحلة عدم تغيير عنوان السكن أو النقل إلى ولاية أخرة أو إجراء أي تغيير على وضعك كونها مرحلة حساسة للغاية.

🔸 تستغرق هذه المرحلة مدة طويلة (وسطياً 8 شهور إلى سنة و شهرين) و قد تطول المدة أكثر فأكثر.

🔸 في هذه المرحلة يتم زيارتك في منزلك من قبل عناصر الأمن في ولايتك والسؤال عن بعض التفاصيل عنك و في الكثير من الحالات يتم الإتصال بصاحب الطلب ولا يجيب أو يكون رقمه مغلق أو لربما لا يجدونه في المنزل او .... و هذا ما يجعلهم يهملون ملفك لوقت طويل دون محاولة الوصول لك. لذا عليك ألا تهمل ملفك و أن تقوم بالسؤال عن سبب التأخير بين الحين و الآخر فلربما يكون الأمر بسيط و بإمكانك حلّه.

🔸 يمكنك السؤال عن سبب تأخر ملفك بثلاث طرق:

1️⃣ مراجعة إدارة النفوس في ولايتك و السؤال عن سبب تأخر ملفك.

2️⃣ الاتصال بالرقم 199 و الاستفسار عن سبب التأخير.

3️⃣ إرسال ديلكشة إلى إدارة النفوس و التجنيس العامة في أنقرة عن طريق أي شركة شحن كالPTT و السؤال عن سبب التأخير.

و ننصح بشدة‼️

أن يتم السؤال عن سبب تأخر ملفك بالطرق الثلاثة المذكورة سابقاً لكي لا تقع بالندم فيما بعد.

و يحق لك السؤال مراراً و تكراراً حتى تتجاوز هذه المرحلة بسلام.

🔸 بإمكانكم كتابة الديلكشة بشكل شخصي دون أي تكاليف و إرسالها عبر أي شركة شحن كالPTT إلى أنقرة إذا كنت مُلم باللغة التركية الرسمية، أو بإمكانك مراسلتنا لنساعدك في تجهيزها حسب وضعك.

🔸 المعلومات المطلوبة لتجهيز الديلكشة عن طريق اكاديمية القيم:

✓ اسمك و كتيتك.

✓ رقم كملكك او إقامتك.

✓ مكان و تاريخ الولادة.

✓ رقم الطلب (الباشفور).

✓ تاريخ دخولك لمرحلة الأرشيف.

✓ رقم هاتفك.

✓ ايميلك.

✓ عنوان سكنك.

✓ موجز عن وضعك (يرجى إخبارنا بدقة إذا طرأ أي تغيير على وضعك بعد دخولك لمراحل التجنيس كأن تكون رزقت بمولود جديد أو احد أبناءك تجاوز ال18 عاماً أو غادرت تركيا خلال هذه المدة أو......).

🔸 و بعد إرسال المعلومات اللازمة نقوم بتجهيز نص الديلكشة لك بشكل قانوني مع ذكر كافة المعلومات المهمة و إرسالها لك لتوقعها و ترسلها إلى أنقرة، و سنرشدك لإضافة أي وثيقة نراها مهمة لكي لا يتم إهمال طلبك.

القيم كروب يتمنى لكم تجاوز مرحلة الإرشيف بسلاسة و يُسر و يسأل الله التوفيق للجميع.